بالصور علياء المهدى : تتظاهر عارية تماماً ضد الدستور وحكم الرئيس مرسى - السويد

نظمت الناشطة السياسية المصرية علياء ماجدة المهدى فى السويد والمؤيدة لجبهة الإنقاذ الوطنى وحزب الدستور مسيرة نسائية تطوف العالم تعبيراً عن رفضهم للدستور والشريعة الإسلامية وذلك من خلال حركة نسائية احتجاجية عن طريق التعرى وخلع الملابس كاملة والتظاهر عارية فى الشوارع وكانت الناشطة المصرية علياء المهدي وناشطات ينتمين إلى منظمة (فيمن) الدولية المدافعة عن حقوق المرأة، قد نظموا مظاهرة عارية بدون ملابس أمام السفارة المصرية في استوكهولم رفضاً للدستور المصري، عشية الجولة الثانية للاستفتاء عليه السبت. 
صور علياء المهدى عارية  لمظاهرة "فيمن " بالسويد
صور علياء المهدى اثناء الاستعداد قبل مظاهرات السويد احتجاجا على الشريعة
صور علياء المهدى عارية للاحتجاج على الدستور فى السويد وهى عارية تماما
صورة علياء المهدى عارية بصحبة ناشطات تتظاهر ضد الشريعة والدستور بالسويد
صور احدى الناشطات فى حملة علياء المهدى اثناء الاعداد للرسم والتظاهر عارية فى السويد
وقالت المنظمة (فيمن) ومقرها كييف في بيان بعنوان "محمد نهاية العالم" في إشارة الى الرئيس المصري محمد مرسي، نشر على موقعها الإلكتروني، إن ناشطاتها والناشطة المصرية "تداعين ليقلن لا لدستور الشريعة في مصر".

ونشرت المنظمة صوراً للناشطة المصرية وقد كتبت على جسدها العاري كلياً عبارة "الشريعة ليست دستوراً"، وناشطتان عاريتان حملتا لافتات كتب عليها "الدين عبودية" و"لا للدين" وكتبتا على جسديهما "لا للإسلاميين نعم للعلمانية" و"نهاية العالم مع مرسي".

وقالت "فيمن" إنه "قبل اليوم الحاسم للاستفتاء على الدستور، حضرت ناشطات إلى السفارة المصرية في استوكهلم لدعم الأبطال المصريين الذين يقاومون النسخة الديكتاتورية القائمة على الشريعة من دستور الرئيس (محمد) مرسي".

ودعت المنظمة "شعب مصر العظيمة إلى منع حصول هذا القمع الديني لمن يبدو أنه النبي الجديد مرسي ومنح الفرصة لمصر لتحصل على التطوّر الديمقراطي المناسب".
وكانت وكالة الأنباء الفرنسية قد التقطت صورا للناشطة علياء المهدى وهى تتظاهر عارية تماما أمام مقر السفارة المصرية باستوكهولم، اعتراضا على مسودة الدستور المصرى المعروضة للاستفتاء على الشعب.

يذكر ان علياء المهدي نشرت صورتها عارية في مدونة أسمتها "مذكرات ثائرة" تحت عنوان "فن عارٍ" في تشرين الأول/أكتوبر 2011 كتعبير منها على رفضها لكبت الحريات.

الكلمات الدلالية : علياء المهدى - صور علياء المهدى - علياء المهدى فى السويد - مظاهرات علياء المهدى - علياء المهدى عارية - صور عارية علياء - علياء المهدى ضد الدستور - علياء المهدى ضد الشريعة - علياء المهدي - عليا المهدىء فى السويد

جديد قسم : خبر عاجل

اعلان تقسيم مواضيع هنا